كتاب التحليل المالي للأستاذ فهمي مصطفى الشيخ PDF


تحميل كتاب التحليل المالي pdf من تأليف الأستاذ فهمي مصطفى الشيخ حيث يهتم الكتاب بموضوع التحليل المالي الذي ازدادت أهميته في ظل توسع أنشطة الأعمال في عالمنا المعاصر، والذي أصبح يساهم بشكل فعال في تفسير مجريات الأحداث وصياغة التوصيات لمستخدمي المعلومات لاتخاذ قرارات رشيدة في عالم تزايدت فيه المنافسة وحالة عدم التأكد.

ويعتبر التحليل المالي من أهم الأدوات التي يستعين بها متخذ القرار المالي، أو أي طرف آخر له مصلحة. ولا تقتصر أهمية التحليل المالي على إدارة الشركة وحدها، بل تتعدى ذلك إلى مساهميها ودائنيها، لما لهم من مصالح تتطلب الحصول على أدق المعلومات عن الشركة ومدى سلامة مركزها المالي. الأمر الذي لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال استعمال أدوات تحليلية مناسبة من قبل محللين قادرين على التعامل مع المعلومات المتاحة، ومدى ترابطها، والأهمية النسبية لكل بند من بنودها.

ويستهدف كتاب التحليل المالي للأستاذ فهمي مصطفى الشيخ المحللين الماليين بالدرجة الأولى، لمساعدتهم على تغطية الجوانب التحليلية المختلفة للبيانات المالية، وتوفير معرفة متعمقة لتحليل وتقييم أداء  الشركات، حيث تناول الكتاب لتحقيق هذا الهدف، طبيعة التحليل المالى وأدواته، والتحليل المالي باستخدام النسب المالية، ويتناول كذلك استخدام التحليل المالي في التنبؤ بالفشل وتقييم المشروعات ومخاطر الاستثمار، وغير ها من المواضيع المتخصصة.


محتويات كتاب التحليل المالي

الفصل الأول :- مدخل لصناعة القرار
الفصل الثاني :- التدفقات النقدية
الفصل الثالث :- نسب السيولة
الفصل الرابع :- نسب الربحية 
الفصل الخامس :- نسب الرفع المالي
الفصل السادس :- نسب النشاط
الفصل السابع :- نسب السوق
الفصل الثامن :- التنبؤ بالفشل المالي
الفصل التاسع :- تقييم المشروعات
الفصل العاشر :- مخاطر الاستثمار


تحميل كتاب التحليل المالي  للأستاذ فهمي مصطفى الشيخ PDF

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-