الاتصالات التسويقية تعريفها - واهميتها - والعوامل المؤثرة فيها - وعناصرها

إن الاتصالات والأنشطة التسويقية لا تقتصر على تقديم المنتج الذي يحتاجه العميل وتسعيره وتوزيع بما يتناسب مع ظروف السوق لان احتمالات الشراء تظل مرتبطة بمدى معرفة طرفي المبادلة ببعضهما ، فالمشتري يجب أن يعرف المنتج ويقتنع به وبمدى قدرته على إشباع حاجاته ، والبائع يجب أن يعرف المشتري ورغباته وقدرته وعادته الشرائية ، وذلك فإن الاتصالات التسويقية تعتبر جزاء هاما وحيويا في المزيج التسويقي ز وسوف نشير في هذا الفصل إلى تعريف الاتصالات التسويقية وأهميتها ثم نظام الاتصالات والعوامل التي تؤثر فيه، وتطرا لأننا سوف نركز هنا على الاتصالات التي يقوم بها البائع، فسوف تشير بإيجاز للترويج باعتباره موضوع الفصلين التاليين، أما الاتصالات التي يقوم بها المشتري فقد سبق الإشارة   إليها بإيجاز عند دراسة الأسواق وسلوك العملاء.

محتويات الفصل :-

  • تعريف الاتصالات التسويقية
  • أهمية الاتصالات التسويقية
  • العوامل التي تؤثر في الاتصالات التسويقية
  • عناصر عملية الاتصال التسويقي
  • فعالية الاتصال
  • الترويج والاتصالات التسويقية
  • تكامل المزيج الترويجي






تحميل الملف بصيغة الورد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-