استراتيجيات الإعلان وأنواعها وأهدافها



يعتبر الإعلان أهم عنصر من عناصر الترويج غير المباشر، إذ يعتبر الاعلان عملية اتصال غير شخصي بين المعلن وعملائه عن طريق وسائل الاتصال العامة لتوصيل رسالة معينة بغرض التأثير في هؤلاء العملاء نظير دفع أجر معين من الإفصاح عن شخصية المعلن.

ويستحوذ الإعلان على جزء كبير من النفقات التسويقية التي تتعدى 10% من قيمة المبيعات كما هو الحال بالنسبة لمنتجات أدوات التجميل والمنظفات وتبلغ 4% بالنسبة للمشروبات الغازية 5% بالنسبة للأغذية المحفوظة، وتمثل نفقات الإعلان حوالي 2% من إجمالي الناتج القومي في السنوات الأخيرة بالولايات المتحدة الامريكية مما يوضح التكلفة العالية التي ينفقها رجال التسويق على هذا النشاط الترويجي.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-